ســحْ هنا

السياحة.. السفر.. التجوال.. الطواف..
كلمات مولادات للأرض، للصحراء، للبر، للبحر، لواسع الأمكنة والفيافي والجبال والحقول والأودية والأنهار، وكل ما تقع عليه عين الزائر الجوال والسائح وحتى المقيم فيها، يسير نحوها يترك فيها أثرا: صورة.. كلمات.. رسومات.. جعجعة.. حضور، ويملئها بالحياة حتى لا تزول  أو تندثر في الفراغ والإهمال والغبار.

         تابع المزيد ..

باب يعنى بالأمكنة والبيوت والمدن التي أقام فيها كتاب وشعراء وفنانين وعلماء ورحالة وأطباء وغيرهم من الجزائر وبلدان العالم المختلفة عبر مختلف الأزمنة، حيث سنعود إلى هذه الفضاءات نستحضر من خلالها حضورهم وكتاباتهم وكل ما يتعلق بإقامتهم وتجوالهم وما تركوه من أثر ونصوص وأعمال.



تابع المزيد ..

باب يعنى بتاريخ الأمكنة ولواحقها كــ: المساجد، الكنائس، النافورات، الشوارع، الأحياء، العمارات، الأزقة، الحواري، المقاهي.. إلخ، حيث سنجول عبر هذه الشواهد التي بقيت عبر الزمن نستطلع من خلالها روعة الهندسة وجماليات الزخارف وشموخ التماثيل وغيرها، ونتحسس الأصابع التي رسمت هذه الروائع الممتدة عبر كل ربوع الجزائر.



تابع المزيد ..

باب يعنى بالسياحة الدينية.. الزيارات المقدسة، مزارات الأولياء والقبور والأضرحة، مجالس الذكر والورع، الأشراف والسادة، الأعياد الدينية، الحضرات، وما يرافق كل هذا من طقوس وأذكار وتلاوات وأدعية وولائم تقام في فضاءات مفتوحة على السماء والصحراء والبوادي والأمكنة القصية التي يهاجر إليها المحبين والأتباع بحثا عن خلاص روحي وصفاء واطمئنان ورقي وسمو.حضورهم وكتاباتهم وكل ما يتعلق بإقامتهم وتجوالهم وما تركوه من أثر ونصوص وأعمال.

تابع المزيد ..

يعتني هذه الباب بأخبار السياحة والبيئة والصحة وكل ما يتعلق بها محليا وعربيا وعالميا. وسوف يرحب موقع (طوف) بكل ما تبادر به، مشكورة، كل الجهات المعنية بهذه الفعاليات، وسنرصد من موقعنا الأخبار والبرامج والتفاصيل للعمل على نشرها هنا، في نقاط مختصرة مفيدة مريحة للعين والعقل والروح، ومختصرة للجهد والتعب.


تابع المزيد ..

باب يعنى بالصحة والسياحة العلاجية والأمكنة الطبيعية للاستشفاء والراحة والاستجمام سواء هنا أو خارج الجزائر، نستطلع من خلاله أهم الوجهات والمواقع المتخصصة في هذه الميادين وما تقدمه من إمكانيات ووسائل متطورة من أجل أن ينعم الزائر أو المسافر أو المريض بإقامة تنسيه واقع الحال وتضفي عليه الأمل في التعافي والخروج من التأزم والعلل والأمراض كل ذلك في جو من الهدوء والسكينة والإسترخاء.


تابع المزيد ..

باب مفرد للحوارات عامة وخاصة في الميادين السياحية والبيئة والصحية، نقدم فيه مع هؤلاء خلاصات التصورات والأفاق والرؤى التي تسمح بتطوير هذا القطاعات والميادين وكل مختلف الإشكاليات والحلول الممكنة والقريبة لتمكين متابع الموقع من رصد ما يليق به وما يراه مناسبا لتحسين حياته وواقعه.



تابع المزيد ..

باب يعنى بالبيئة وعلاقته بالمعيش اليومي للإنسان، يستعرض هذا الباب مختلف مكونات المحيط البيئي الذي نعيش فيه والسبل الكفيلة التي وجب علينا إتباعه من أجل محاربة كل مظاهر التخريب والتدمير والإتلاف الذي يطال النسيج الطبيعي للبر كما للبحر كما للهواء، وسيرافع من أجل التنبيه لخطورة الاستنزاف الذي يشهده النظام البيئي والذي من المؤكد أن تلويثه هو تلويث لحياة الإنسان.

تابع المزيد ..